تسعى شركة نيسان إلى تغيير وجه سباقات التحمّل من خلال تواجدها كشريك مؤسس
في أكثر مشاريع رياضة السيارات جرأة على الاطلاق، والمتمّثل في مشروع
«نيسان ديلتاوينغ». وستجهّز «نيسان ديلتاوينغ» المذهلة بمحرك متقدم وفعّال
للغاية، خلال سباقها للمرة الأولى في حلبة لومان 24 ساعة الأسطورية في 16
و17 حزيران المقبل.
وعلى رغم أنّ «نيسان ديلتاوينغ» لن تُصنّف في سباق لومان 24 ساعة لعام 2012، تسعى الشركة إلى عرض التقنية الرائدة التي ستُظهر التوجّه القوي لمستقبل رياضة السيارات، وتساهم في تعزيز الأبحاث وعمليات التطوير لتقنيات المستقبل.
ويتوقع للمحرك الذي يحمل شعار تقنية الحقن المباشر بالبنزين وشاحن تيربو سعة 1.6 ليترات وبأربع أسطوانات، أن يولّد طاقة بنحو 300 حصان كافية لإعطاء «نيسان ديلتاوينغ» أزمنة جولات بين مركبات LMP1 وLMP2 على حلبة لومان، مع أن لها نصف طاقة النماذج التقليدية فقط. وقال أندي بالمر، نائب الرئيس التنفيذي في شركة نيسان موتور: «تزداد قواعد اللعبة في عالم سباقات السيارات صرامة وتشدداً، وبذلك تصبح سيارات السباق متشابهة أكثر من اي وقت مضى، كما أن التكنولوجيا المستخدمة غَدت أقلّ تعلّقاً بعمليات تطوير السيارات المصممة للعمل على الطرقات العادية. وتهدف نيسان ديلتاوينغ إلى تغيير ما يجري. لذلك، كنّا الاختيار الواضح لنصبح جزءاً من المشروع».
وعلى رغم أنّ «نيسان ديلتاوينغ» لن تُصنّف في سباق لومان 24 ساعة لعام 2012، تسعى الشركة إلى عرض التقنية الرائدة التي ستُظهر التوجّه القوي لمستقبل رياضة السيارات، وتساهم في تعزيز الأبحاث وعمليات التطوير لتقنيات المستقبل.
ويتوقع للمحرك الذي يحمل شعار تقنية الحقن المباشر بالبنزين وشاحن تيربو سعة 1.6 ليترات وبأربع أسطوانات، أن يولّد طاقة بنحو 300 حصان كافية لإعطاء «نيسان ديلتاوينغ» أزمنة جولات بين مركبات LMP1 وLMP2 على حلبة لومان، مع أن لها نصف طاقة النماذج التقليدية فقط. وقال أندي بالمر، نائب الرئيس التنفيذي في شركة نيسان موتور: «تزداد قواعد اللعبة في عالم سباقات السيارات صرامة وتشدداً، وبذلك تصبح سيارات السباق متشابهة أكثر من اي وقت مضى، كما أن التكنولوجيا المستخدمة غَدت أقلّ تعلّقاً بعمليات تطوير السيارات المصممة للعمل على الطرقات العادية. وتهدف نيسان ديلتاوينغ إلى تغيير ما يجري. لذلك، كنّا الاختيار الواضح لنصبح جزءاً من المشروع».
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق