إنّ تطوّر العلوم الميكانيكية والفيزيائية والرياضية كان ينعكس دائماً على
الصناعة بشكل عام وعلى صناعة السيارات بشكل خاص واختراع السيارة يعكس جملة
من التطورات والابتكارات التي حدثت في عدة دول من العالم، ووصل عدد براءات
الاختراع المسجلة إلى اليوم والتي أوصلت السيارات إلى ما هي عليه الآن إلى
أكثر من 100 ألف براءة اختراع.
وتشير العديد من التقارير العالمية إلى أن أول تصميم للسيارة في التاريخ، أو بالأصح لعربة تندفع بواسطة شكل من أشكال المحركات، وضع من قِبل الإيطالي «غويدو دانيغفانو» وذلك في العام 1335، وسجل التاريخ أيضاً أن العبقري الإيطالي «ليوناردو دافينشي» قام هو الآخر في ما بعد بوضع تصميم لعربة ذاتية الحركة على ثلاث عجلات، ومعززة بنظام توجيه وتعليق مختلف بين العجلتين الخلفيتين، لكن هذه التصاميم بقيت حبراً على ورق.
وتشير العديد من التقارير العالمية إلى أن أول تصميم للسيارة في التاريخ، أو بالأصح لعربة تندفع بواسطة شكل من أشكال المحركات، وضع من قِبل الإيطالي «غويدو دانيغفانو» وذلك في العام 1335، وسجل التاريخ أيضاً أن العبقري الإيطالي «ليوناردو دافينشي» قام هو الآخر في ما بعد بوضع تصميم لعربة ذاتية الحركة على ثلاث عجلات، ومعززة بنظام توجيه وتعليق مختلف بين العجلتين الخلفيتين، لكن هذه التصاميم بقيت حبراً على ورق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق